Thursday, July 24, 2008

أما بعــــد

أما بعــــد ,,,
...


22 / 7 / 2008

استيقظت متأخرة اليوم فلم يكن لدي مواعيد عمل أو مواعيد شخصية

وجدت أختي الصغيرة في انتظاري لتناول الإفطار سوياً
وقد زينت البيت بباقات الورود الملونة والمبهجة

فتحت هاتفي وجدت العديد من المكالمات ورسائل التهنئة
حبي لهذا اليوم ليس لأنه عيد ميلادي بل لأنه يذكرني بمن يحبني
ومن هم حريصون على تذكره والتحضير له قبله بأيام وأسابيع

ومن أجمل الرسائل التي وجدتها كانت من " نور"
وهو ولد صغير كنت تعرفت عليه
هو ووالدته على شاطيء اسكندرية وأحبني بشدة وطلب من والدته
أن ترسل لي الرسالة " كل سنة وانت طيبة يا طنط دعاء أنا بحبك قوي "

تذكرت سنة 2002 في تلك السنة كان احتفالنا مميزاً للغاية
كنا في مرسى مطروح في معسكر الشرطة وذهبنا لتناول وجبة الإفطار في المطعم
نظر إلي أبي وقال لي : كل سنة وانت طيبة يا حبيبتي
بقى عندك 24 سنة ,قبٌلته أمام الناس ولم أبالي بأحد .

تروي لي أمي : أن يوم ولادتي كان إحتفالاً كبيراً في المستشفى
فقد قامت إدارة المستشفى بتوزيع مشروبات مجانية على كل من فيها
وتساءلت ضاحكة : " المستشفى كلها بتحتفل بدعاء؟؟ "
لقد كان احتفالاً بعيد الثورة الذي يعقب يوم ولادتي مباشرة ..

ذهبت إلى أحد المراكز التجارية الترفيهية اليوم ,عند صالة التزحلق على الجليد
الغالبية كانت من صغار السن يرتدون النعال المخصصة للعب ويسرعون
في الجري وكأنما يريدون الارتفاع في الهواء ليسبقون الزمن
تعجبت من المشهد آملة من الزمن أن يتوقف قليلاً
فلدي العديد من الأشياء لم أنجزها بعد ..

يتردد سؤال في نفسي : ماذا فعلت من العشرين إلى الثلاثين؟
جلست أرتب أفكاري وأهدافي وإنجازاتي .. وأتأمل السنين
ولكن ماذا بعد العشر الثالثة ؟
فلدي العديد من الأشياء لم أنجزها بعد ..





No comments: