Wednesday, December 24, 2008

أسباب للسعـــادة

أسباب للسعـــادة
27/11/2008





منذ رحيل والدي العزيز لم أر أمي سعيدة إلى هذا الحد , وكان ذلك بسبب أني بعون الله قد استطعت بعد بحث طويييل على الانترنت ومكالمات عديدة الوصول إلى صديقتها المقربة لها (عائدة عابدين) السورية والتي لم تكن تعرف شيئاً عنها منذ أيام دراستها بالكلية وهم طلاب وعندما حصلت على رقمها الخاص من قريب لزوجها الذي لحسن حظي كان يمكلك شركة خاصة ولها موقع على الانترنت , فقررت أن أفاجيء أمي فاتصلت من هاتف أمي وقلت لها : ماما في واحدة عايزاكي على التليفون .
ولكني بحق أشفقت عليها من وقع المفاجأة فقد كانت شديدة عليها فقد مر ما يقرب من 40 عام , كانت تضحك وتبكي وتلتقط أنفاسها وتتلعثم في الكلام ..

أنا لا أدعي المثالية ولكني حقاً أشعر بالسعادة عندما أدخل البهجة على قلب من أحبهم وأرى الفرح في عيونهم

كان أبي يسعد عندما أهديه زجاجة عطر أو ربطة عنق جديدة أو عندما يكتشف أني أعرف معلومة مهمة كان سيشرحها لي , كان يسعد عندما أدللـه وأغازله وأرى ابتسامة الخجل التي تخصه وحده تعلو وجهه ..
كان يبهره تجهيزي لحقيبة سفره إلى المزرعة وكان يقول لي: (انت أحسن واحدة بتحضر الشنطة في الدنيا) كانت أمي تغار وتقول بنصف ابتسامة :(يللا مش مشكلة أنا سايباهالك عشان عارفة انك بتحبي تحضريها) وكان يحتم علي الأمر ألا أنسى (فتفوتة) ممكن يحتاجها

كان يسعد عندما أصنع له البيتزا التي كان يحبها ويصفها بأنها أشهى من أشهى أنواع البيتزا الإيطالية ... أعلم أنه كان يبالغ كثيراً ولكن هذا لا يمنع أن البيتزا التي أصنعها حلوة برده
كان يحب جداً تورتة جيلي الفراولة مع قطع الموز بالقبلات التي كنت أصنعها باتقان وحرفية وحب شديد ,, توسلوا لي أخوتي كثيراً كي أصنعها ولكني لم أستطع فآخر مرة صنعتها كان آخر يوم آراه فيه ,, نسيت طريقتها أو تناسيتها فلم أعد أعرف ما شكل جيلي الفراولة الملتصق بالكيكة الاسفنجية المشربة بعصير الفراولة وتنام بينهما قطع الموز في سكينة وثبات مغري لإلتهامها

أسباب أخرى للسعادة .. عندما أغوص في أعماقه ,, عندما أنام بداخله وأتوسد صدره كل ليلة دون أن يعرف ,, عندما تأبى ذراعيه ألا أتلحف بهما ,, عندما يأتي يوماً يحمل ذكرى نحبها
حينها .. لا نملك اليوم .. بل تحتل الذكرى كل الوقت
أضع رأسي على وسادتي وأمسك صورته وأهمس له : كل سنة وانت طيب ياحبيبي ..
...

16 comments:

blue-wave said...

اللللللللللللللللللللللللللللله
بجد معنديش كلمة احلى من دى

doaa said...

blue-wave

ربنا يكرمك يارب ويسعد قلبك

كفايـة طيبـة said...

:) :)

romansy said...

ما اجمل ان تسعدى من حولك
ما اجمل ذلك الاحساس

doaa said...

romansy

حقاً هو شعور رائع

ربنا يسعدك

Unknown said...

دعاء
انتي جميله قوي
ربنا يسعدك يا قلبي
انا قريت مدونتك كلها مقدرتش امسك نفسي
وهخليها عندي في الريدر
عشان كل ما احب احس بالسعاده اجي عندك هنا
رحم الله والدك الغالي واسكنه فسيح جناته

doaa said...

لماضة

أنا مش عارفة أقولك إيه بجد كلامك أحرجني
والله انت اللى جميلة ونورتي المدونة
ويارب بجد أكون سبب في سعادة ناس كتير
ولماضة القمر
ربنا يكرمك

http://kasperb4.blogspot.com/ said...

لا بجد موضوع وكلام وتعبيرات ومشاعر ولا أروع
تسلم ايدك حقيقي
وربنا يباركلك في والدتك ويحفظها
ويرحم والدك ويسكنه الجنة

doaa said...

آمال وآلام

شكرا ليك ربنا يكرمك

وحـــــــــــى القلم said...

حلو اوى شعور انك تعملى حاجه للقدامك تخليه يشعر بالسعاده ساعتها انتى نفسك بتشعرى بالسعاده البالغه
ربنا يجازيك خير على محاولتك اسعاد الاخرين
ويجمعك بمن تحبين على خير
انا دى او زياره ليه واول تعليق عجبنى البوست ده اوى لسه هقرأ الباقى ان شاء الله

Anonymous said...

ربنا يسعدك ويكرمك

Che said...

بجد بوست جميل أوى مع انه قلب عليا المواجع و عينيا مدمعه دلوقتى و مش شايف السكرين كويس
ربنا يرحم والدك و تعيشى و تفتكرى و يخليكى لوالدتك و يخليهالك

doaa said...

وحي القلم

جزاك الله خيراً وبجد أنا اتشرفت بزيارتك
ومستنية رأيك في الباقي

doaa said...

che

ميرسي جداً ربنا يكرمك
بعد الشر عليك من المواجع
معلش بقى أنا السبب
نورتني

doaa said...

Anonymous

ويسعدك ويكرمك يارب

momken said...

ماشاء الله

الجميل لا يخرج الا كل جميل

تسلم ايدك

روعه

تحياتى